26 Jul
26Jul

من المحتمل أن يكون النمو الاقتصادي قويًا للغاية بالنسبة لمسؤولي البنك المركزي للتحقق من صحة توقعات المستثمرين بأن هذا سيكون الارتفاع الأخير


من المقرر أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى في 22 عامًا ، مع تركيز معظم المستثمرين على ما قد يتطلبه البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

من المحتمل أن يكون النمو الاقتصادي قويًا للغاية في الأشهر الأخيرة بالنسبة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للإشارة إلى أن زيادة يوم الأربعاء في سعر الفائدة على المدى القصير لبنك الاحتياطي الفيدرالي ستكون الأخيرة في دورة التشديد الحالية ، كما يتوقع المستثمرون. كما أن التباطؤ الأخير في التضخم يجعل من الصعب على مسؤولي البنك المركزي تعزيز الخطط لأي زيادة إضافية في أسعار الفائدة.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي أسعار الفائدة ثابتة في نطاق يتراوح بين 5٪ و 5.25٪ ، وهو أول توقف له بعد 10 زيادات متتالية منذ مارس 2022 ، عندما رفعها المسؤولون من قرب الصفر. تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى إبطاء الاقتصاد من خلال الأسواق المالية عن طريق خفض أسعار الأصول ورفع تكلفة الاقتراض.

على الرغم من الأخبار الجيدة عن التضخم هذا الشهر ، فإن المسؤولين متحمسون لرفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع جزئيًا لأن التوظيف العام والنشاط الاقتصادي منذ مايو كان أقوى مما كان متوقعًا. بالإضافة إلى ذلك ، يرغب بعض المسؤولين في رؤية استمرار انخفاض التضخم قبل إنهاء الزيادات.

سجل مؤشر أسعار المستهلك للتضخم الأساسي ، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة ، أقل زيادة شهرية له منذ أكثر من عامين في يونيو ، حيث ارتفع بنسبة أقل من 0.2٪ عن الشهر السابق.

يجتمع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي ثماني مرات في السنة ، أو مرتين كل ثلاثة أشهر تقريبًا. بينما قال باول الشهر الماضي إنه لن يستبعد رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المتتالية ، قال إنه من المتوقع أن تستمر وتيرة رفع الأسعار بوتيرة أبطأ وربع سنوية إذا تطور الاقتصاد بما يتماشى مع التوقعات الحالية.

رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في يونيو توقعاتهم لأسعار الفائدة جزئيًا لأنهم توقعوا تقدمًا أقل في التضخم. إذا رأى المسؤولون مزيدًا من التقدم بشأن التضخم ، فإن هذا التطور سيثير تساؤلات حول ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أخرى في الأسعار في وقت لاحق من هذا العام.






افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.