01 Aug
01Aug


قرر المجلس في اجتماعه اليوم الإبقاء على معدل الفائدة النقدي دون تغيير عند 4.10 في المائة وسعر الفائدة المدفوع على أرصدة تسوية الصرف دون تغيير عند 4.00 في المائة. 


زادت أسعار الفائدة بمقدار 4 نقاط مئوية منذ مايو من العام الماضي. تعمل معدلات الفائدة المرتفعة على إنشاء توازن أكثر استدامة بين العرض والطلب في الاقتصاد وستواصل القيام بذلك. في ضوء ذلك والغموض الذي يحيط بالتوقعات الاقتصادية ، قرر المجلس مرة أخرى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر. سيوفر هذا مزيدًا من الوقت لتقييم تأثير الزيادة في أسعار الفائدة حتى الآن والتوقعات الاقتصادية.

ينخفض معدل التضخم في أستراليا لكنه لا يزال مرتفعا للغاية عند 6 في المائة. تراجع تضخم أسعار السلع ، لكن أسعار العديد من الخدمات ترتفع بشكل سريع. كما ارتفع معدل تضخم الإيجارات. تشير التوقعات المركزية إلى استمرار انخفاض التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين ، ليبلغ حوالي 3 في المائة بحلول نهاية عام 2024 ويعود ضمن النطاق المستهدف بنسبة 2 إلى 3 في المائة في أواخر عام 2025.

يمر الاقتصاد الأسترالي بفترة من النمو دون الاتجاه العام ومن المتوقع أن يستمر هذا لفترة من الوقت. نمو استهلاك الأسرة ضعيف ، وكذلك الاستثمار السكني. التوقعات المركزية هي لنمو الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 1 في المائة خلال عام 2024 وما يزيد قليلاً عن 2 في المائة خلال العام التالي.

لا تزال الظروف في سوق العمل ضيقة للغاية ، على الرغم من أنها خففت قليلاً. لا تزال الوظائف الشاغرة والإعلانات في مستويات عالية للغاية ، على الرغم من أن الشركات ذكرت أن نقص العمالة قد انخفض. ومع توقع نمو الاقتصاد والتوظيف إلى ما دون الاتجاه العام ، من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة تدريجياً من معدله الحالي البالغ 3 في المائة إلى حوالي 4 في المائة في أواخر العام المقبل. انتعش نمو الأجور استجابة لسوق العمل الضيق والتضخم المرتفع. على المستوى الإجمالي ، لا يزال نمو الأجور متسقًا مع هدف التضخم ، شريطة أن يرتفع نمو الإنتاجية.

تظل إعادة التضخم إلى الهدف خلال إطار زمني معقول من أولويات مجلس الإدارة. التضخم المرتفع يجعل الحياة صعبة على الجميع ويضر بوظيفة الاقتصاد. فهو يقوض قيمة المدخرات ، ويضر بميزانيات الأسرة ، ويجعل من الصعب على الشركات التخطيط والاستثمار ، ويزيد من تفاوت الدخل. وإذا أصبح التضخم المرتفع راسخًا في توقعات الناس ، فسيكون من المكلف للغاية خفضه لاحقًا ، بما في ذلك معدلات فائدة أعلى وارتفاع أكبر في البطالة. حتى الآن ، كانت توقعات التضخم على المدى المتوسط متوافقة مع هدف التضخم ومن المهم أن تظل هذه هي الحالة.

تتوافق البيانات الأخيرة مع عودة التضخم إلى النطاق المستهدف بنسبة 2 - 3 في المائة على مدى أفق التنبؤ ومع استمرار نمو الإنتاج والعمالة. على الرغم من وجود شكوك كبيرة. كان تضخم أسعار الخدمات مستمراً بشكل مدهش في الخارج ويمكن أن يحدث نفس الشيء في أستراليا. هناك أيضًا شكوك فيما يتعلق بالتأخيرات في تشغيل السياسة النقدية وكيف ستستجيب قرارات تسعير الشركات والأجور للتباطؤ في الاقتصاد في وقت لا يزال سوق العمل فيه ضيقًا. آفاق الاستهلاك المنزلي هو أيضا مصدر مستمر لعدم اليقين. تعاني العديد من الأسر من ضغوط مؤلمة على مواردها المالية ، بينما يستفيد البعض من ارتفاع أسعار المساكن ، ومخزون المدخرات الكبيرة ، وارتفاع دخل الفوائد. في المجمل ،

قد تكون هناك حاجة لمزيد من التشديد في السياسة النقدية لضمان عودة التضخم إلى الهدف في إطار زمني معقول ، ولكن ذلك يعتمد على البيانات والتقييم المتطور للمخاطر. في اتخاذ قراراته ، سيواصل المجلس إيلاء اهتمام وثيق للتطورات في الاقتصاد العالمي ، والاتجاهات في إنفاق الأسر ، وتوقعات التضخم وسوق العمل. ويظل مجلس الإدارة عازمًا على تصميمه على إعادة التضخم إلى الهدف وسيبذل قصارى جهده لتحقيق ذلك.






افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.