26 Nov
26Nov


التحليل الاساسي الاسبوعي للدولار والعملات الرئيسية 

في تداولات الأسبوع السابق انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية ليغلق مؤشر الدولار على خسائر أسبوعية .

هذا الانخفاض إخواني أخواتي جاء بسبب قلق المستثمرين من احتمالية خفض وتيرة رفع معدلات الفائدة خلال اجتماع ديسمبر المقبل فقد أظهر محضر الفيدرالي والذي صدر مساء يوم الأربعاء بأن غالبية أعضاء الفيدرالي قد اتفقوا على أهمية تبطيئ وتيرة رفع معدلات الفائدة في أقرب وقت وكان هذا هو السبب الأبرز لهبوط الدولار مقابل العملات .

ولو نجي نقيسها بالمنطقية شوي إخواني وأخواتي من التحليل الاساسي الاسبوعي للدولار لماذا ارتفع الدولار خلال هذا العام وكان ارتفاعه قوي جدا .

ارتفاعه الكبير بسبب معدلات رفع الفائدة المتتالية يعني أربع اجتماعات فيدرالي كان فيها معدلات رفع الفائدة في كل اجتماع 75 نقطة أساس وبكل اجتماع كان في صعود كبير للدولار أما الآن وبعد ما ان صارت التصريحات المتتالية من أعضاء الفيدرالي بأهمية إضعاف وتيرة رفع الفائدة فتراجع الدولار الأمريكي ايضا من أهم أسباب ارتفاع الدولار إنه الأسواق تتوقع إنه راح يكون في رفع لمعدلات الفائدة ما يقارب من 5.5إلى 6% مع نهاية عام 2023 ولغاية الآن رفع معدلات الفائدة لم يتجاوز ال 4.5% .

إذا إخواني أخواتي والمتوقع : إن لم يحصل أي شيء جديد أو مفاجئ للأسواق مع البيانات التي تنتظرها الاسواق ف الفيدرالي غالبا في الاجتماع المقبل رح يعمل خفض لوتيرة رفع الفائدة يعني الأسواق حاليا تتوقع انه معدلات رفع الفائدة راح يكون عند 50 نقطه أساس ومن الممكن إن إجت البيانات بشكل  تشجع الفيدرالي إنه يعمل خفض أكبر لوتيرة معدلات رفع الفائدة فعندها من الممكن إنه يرفعها 25 نقطة أساس فقط وبهيك نتوقع هبوط قوي للدولار الأمريكي , طبعا الأسواق ما زالت تتوقع رفع معدلات الفائدة عند 50نقطة أساس.
وعلى هذا التوقع الأسهم ترتفع والدولار يهبط.

 الأسبوع المقبل : إخواني أخواتي لدينا حزمة من الأخبار الاقتصادية الهامة يعني صراحة في حفل كبيرة  الأسبوع المقبل لأهمية البيانات المنتظرة.

فيوم الثلاثاء نحن بانتظار صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك من أمريكا وراح يصدر الخبر الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة .

أما يوم الأربعاء فالأسواق ستنتظر صدور مؤشر ال إي دي بي للتوظيف وراح يكون الساعة الرابعة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة ثم ستصدر مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي الجي بي بي ورح يكون الخبر الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة هدول الخبرين كثير هامات وراح يكونوا يعني مقدمة للأخبار أو للبيانات الاقتصادية اللي راح تصدر مساء يوم الجمعة.

 أما يوم الجمعة إخواني أخواتي البيانات المنتظرة الأهم مع بداية كل شهر , لدينا بيانات الوظائف والبطالة الأمريكية وهذه البيانات من أهم البيانات المنتظرة واللي ينتظرها الفيدرالي واللي على أساسها الفيدرالي سيتخذ قراراته خلال الاجتماعات المقبلة .

الحمد لله رب العالمين الأسبوع السابق كثير كان رائع ومميز وحققنا في جروب التوصيات الخاصة ما يزيد عن 300 نقطة و بفضل الله تعالى لغاية الآن شهر نوفمبر محققين في ما يزيد عن 850. تابعت معكم إخواني أخواتي بكروب التليجرام العام عدد من الفرص اللي تم وضعها في القناة العامة الحمد لله رب العالمين حققت أيضا أهدافها ف نبارك لجميع إخواني وأخواتي اللي استفاد

حققنا الاسبوع السابق بقناة التوصيات الخاصة موجب 300 نقطه


التوصيات الخاصة


أسبوع موفق وتداولات مربحة نتمناها لكم  



افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب تداول


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

قناة توصيات فوركس


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


قناة حناوي اف اكس


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.