04 Dec
04Dec


التحليل الاساسي للدولار

انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وفي تداولات الأسبوع السابق ليغلق مؤشر الدولار على خسائر أسبوعية.

 هذا الانخفاض الكبير إخواني أخواتي كان بسبب عاملين رئيسيين :

العامل الأول وهو تصريحات جيروم باول بعد صدور بيانات ال إي دي بي السلبية واللي وضح ان هناك رغبة كبيرة للفيدرالي لتخفيف وتيرة التشديد النقدي خلال الفترة القادمة وقد يبدأ هذا التخفيض بشهر ديسمبر الحالي وبأول اجتماع وسط هذا الشهر.

أما العامل الآخر وهو صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي  واللي وضحت فيه البيانات انخفاض في معدلات التضخم أكثر من المتوقع .

لكن أخبار يوم الجمعة إخواني أخواتي أتت مفاجئة للأسواق وغير متوقعة فبيانات nfp بدل أن تأتي سلبية كالمتوقع أتت بصورة إيجابية تحليل اساسي للدولار سلبي.

فمعدلات البطالة أتت كالسابق , والوظائف أتت بصورة إيجابية جدا فالمتوقع أن أن تأتي القراءة عند 200,000 وظيفة لكن القراءة الحقيقية اتت عند 262,000 وظيفة فصعد الدولار بقوة وقبل إغلاقات الأسبوع  هبط الدولار من جديد ليغلق عند أدنى مستوياته.

هذه الصورة إخواني أخواتي توضح تخبط المستثمرين فالمستثمرين بطلو عارفين هل فعلا سيخفض الفيدرالي من وتيرة التشديد النقدي ولا رح يستمر في هذه الوتيرة خلال اجتماع ديسمبر والاجتماع رح يكون في وسط هذا الشهر.

الأسبوع المقبل إخواني أخواتي ما في بيانات كتير مؤثرة في الأسواق /

يعني عندنا ثلاث بيانات هامة راح نراقبها وننتظر صدورها :

اول الاخبار : من أستراليا خلال يوم الثلاثاء وهي قرارات معدلات الفائدة اللي راح يصدرها البنك المركزي الأسترالي ومتوقع إنه يكون في رفع للفائدة 25 نقطة أساس .

 ثاني اخبار هامة : يوم الأربعاء فالأسواق ستنتظر قرارات البنك المركزي الكندي والمتوقع  رفع للفائدة أيضا 25 نقطة أساس.

ثالث بيانات هامةيوم الجمعة وهو الأهم والأسواق ستنتظر صدور بيانات كور بي بي آي ، وهذه البيانات هامة لقياس معدلات التضخم .

إذا إخواني أخواتي أهم البيانات الحقيقية اللي بتنتظرها الأسواق ستكون في مساء يوم الجمعة في الفترة الأمريكية.

 حقيقة إخواني أخواتي أسبوع صعب في إنتظار المتداولين ف الله يكون بعوننا جميع ورب العالمين يكتب لنا الخير فيه وان شاء الله انه نكون حذرين ومنتبهين في هذا الأسبوع لأنه مثل ما وضحت إنه في تقلبات وفي بيانات متضاربة وهذه البيانات المتضاربة رح تسبب  تقلبات كبيرة جديدة في حركة الدولار والله تعالى أعلى وأعلم ، إضافة إلى إنه إحنا بشهر 12 و شهر 12 من المعروف انه شهر التقلبات السعرية الكبيرة وشهر إجازات البنوك وأعياد الميلاد ، فبدنا نشتغل بحذر شديد في هذا الأسبوع إن شاء الله والله الموفق .

حققنا الاسبوع السابق بقناة التوصيات الخاصة موجب 500 نقطه


قناة التوصيات


أسبوع موفق وتداولات مربحة نتمناها لكم  



افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


hennawifx


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.