03 Jul
03Jul

أسبوع حافل بالبيانات مع التركيز على تقرير الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة.

  • الإثنين: الإغلاق المبكر للعطلة الأمريكية ، ومؤشر أسعار المستهلكين السويسري ، ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي من ISM الأمريكي.


  • الثلاثاء: يوم الاستقلال الأمريكي ، قرار سياسة بنك الاحتياطي الأسترالي.

    الأربعاء: مؤشرات مديري المشتريات للخدمات الصينية ، محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

    الخميس: مبيعات التجزئة EZ، US ADP، الولايات المتحدة مطالبات البطالة، فرص العمل في الولايات المتحدة، US ISM Services PMI.

    الجمعة: تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ، تقرير الوظائف في كندا.



الاثنين: ستغلق الأسواق الأمريكية في وقت مبكر حيث تحتفل الولايات المتحدة بعيد الاستقلال يوم الثلاثاء. لسوء الحظ ، لدينا مؤشر مديري المشتريات الصناعي ISM في الولايات المتحدة في مثل هذا اليوم ، والذي من المتوقع أن يرتفع إلى 47.2 مقابل 46.9 سابقًا. كان قطاع التصنيع في حالة انكماش في جميع أنحاء العالم لبعض الوقت حيث تؤثر الظروف النقدية المتشددة وتباطؤ الطلب على النشاط. إذا تم استخدام مؤشر مديري المشتريات التصنيعي العالمي من ستاندرد آند بورز كوكيل ، فقد تنحرف المعنويات إلى الجانب السلبي لتقرير ISM.

الثلاثاء : تتوقع الأسواق أن يبقي بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير في هذا الاجتماع. كشف محضر الاجتماع الأخير أن بنك الاحتياطي الأسترالي اعتبر رفع سعر الفائدة وعدم وجود تغيير لسعر النقد لأن الحجج كانت "متوازنة بدقة". نظرًا للخطأ في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الشهري الأخير ، يمكننا أن نتوقع من بنك الاحتياطي الأسترالي إبقاء معدل السيولة دون تغيير ، على الرغم من أن البنك المركزي لا يخشى مفاجأة الأسواق.

الاربعاء : أبقت لجنة السوق الفدرالية المفتوحة (FOMC) أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.00-5.25٪ في الاجتماع الأخير ولكنها قدمت مفاجأة متشددة عبر Dot Plot التي أظهرت ارتفاعين إضافيين لأسعار الفائدة لهذا العام. كان ينظر إلى هذا على أنه حركة مفككة لأنهم قرروا التوقف مؤقتًا / التخطي في هذا الاجتماع وربما لم يرغبوا في أن تقوم الأسواق بتسعير التخفيضات. اتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير إلى الجانب المتشدد وأكد باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن معظم الأعضاء يتوقعون رفع سعر الفائدة مرتين أو أكثر لهذا العام. كانت البيانات الاقتصادية منذ الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة مفاجئة على الجانب الصعودي وتقدر الأسواق فرصة بنسبة 86٪ في الارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو. ومع ذلك ، سيعتمد الكثير على تقارير NFP و CPI التالية.

الخميس : تجاوزت مطالبات البطالة الأمريكية التوقعات بهامش كبير الأسبوع الماضي مما تسبب في إعادة تسعير متشددة في توقعات أسعار الفائدة حيث لا يزال سوق العمل ضيقًا للغاية. من المتوقع أن تبلغ المطالبات الأولية لهذا الأسبوع 245 ألفًا مقابل 239 ألفًا سابقًا ، بينما من المتوقع أن تبلغ المطالبات المستمرة 1751 ألفًا مقابل 1742 ألفًا سابقًا.


الجمعة : من المتوقع أن يظهر تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي 200 ألف وظيفة مضافة مقابل 339 ألف وظيفة سابقة وأن يظل معدل البطالة دون تغيير عند 3.7٪. يُنظر إلى متوسط أرباح الساعة شهريًا عند 0.3٪ مقابل 0.3٪ سابقًا ، بينما لا يوجد توقع للقراءة Y / Y في الوقت الحالي. من المتوقع أن يظل متوسط الساعات الأسبوعية دون تغيير عند 34.3. فاجأ تقرير الوظائف غير الزراعية الأخير الاتجاه الصعودي ، لكننا شهدنا ارتفاعًا في معدل البطالة بنسبة 0.3٪ ، وهو أكبر عدد منذ بداية الوباء ، ومتوسط الدخل في الساعة ومتوسط الساعات الأسبوعية. يُنظر إلى متوسط ساعات العمل الأسبوعية على أنه مؤشر رئيسي حيث يقوم أصحاب العمل عمومًا بتخفيض عدد الساعات قبل تقليص عدد الموظفين.




افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


hennawifx


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.