16 Jul
16Jul



الإثنين : لا توجد توقعات بأن يقوم بنك الشعب الصيني لنائب محافظ بنك الشعب الصيني
(PBoC) ليو غووتشيانغ يوم الجمعة الماضي إلى أنه لا يوجد خوف من الانكماش حيث يتوقعون أن يكون للتضخم انتعاش على شكل حرف U في النصف الثاني من العام. معدل تسهيلات الإقراض متوسط الأجل (MLF) هو السعر الرئيسي الذي يقرض به البنك المركزي البنوك التجارية الكبرى. يعمل الصندوق متعدد الأطراف كدليل لسعر القرض الأساسي (LPR).


الثلاثاء : من المتوقع أن تزيد مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.5٪ مقابل 0.3٪ سابقًا ، بينما يُرى المقياس الأساسي عند 0.3٪ مقابل 0.1٪ سابقًا. ومن المتوقع أن يرتفع سعر مجموعة التحكم بنسبة 0.2٪ مقابل 0.2٪ في السابق. أظهرت البيانات الأمريكية قوتها مؤخرًا ، وفي الأسبوع الماضي ، أعطى الخطأ الكبير في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي إلى جانب القفزة الكبيرة في ثقة المستهلك يوم الجمعة ، رواية الهبوط الناعم رياحًا خلفية. يجب أن يفوت تقرير مبيعات التجزئة بهامش كبير جدًا للتسبب في الخوف في الأسواق في هذه المرحلة.

من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين الكندي على أساس سنوي عند 2.9٪ مقابل 3.4٪ سابقًا ورقم M / M عند 0.3٪ مقابل 0.4٪ سابقًا. يركز بنك كندا على مقاييس التضخم الأساسية لقراراته المتعلقة بالسياسة ، وبالتالي فإن نقاط البيانات التي يجب مراقبتها هي مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والمقاييس المفضلة لدى بنك كندا: من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلك 5.0٪ مقابل 5.2٪ سابقًا ، ويتوقع أن يصل مؤشر أسعار المستهلك إلى 3.6٪. ٪ مقابل 3.8٪ سابقًا ومتوسط مؤشر أسعار المستهلك متوقع 3.7٪ مقابل 3.9٪ سابقًا.



الأربعاء : من المتوقع أن يصل مؤشر أسعار المستهلكين النيوزيلندي (الربع الثاني) على أساس سنوي إلى 5.9٪ مقابل 6.7٪ سابقًا ، بينما يُنظر إلى قراءة الربع / الربع الأول عند 0.9٪ مقابل 1.2٪ سابقًا. ترك بنك الاحتياطي النيوزيلندي الأسبوع الماضي سعره النقدي الرسمي دون تغيير عند 5.5٪ كما هو متوقع حيث يهدف البنك المركزي إلى "البقاء عند المستوى المقيد في المستقبل المنظور لضمان عودة تضخم أسعار المستهلكين إلى النطاق المستهدف السنوي البالغ 1-3٪".

من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة على أساس سنوي عند 8.2٪ مقابل 8.7٪ سابقًا ، بينما يُنظر إلى رقم الشهر / الشهر عند 0.4٪ مقابل 0.7٪ سابقًا. من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس سنوي 6.8٪ مقابل 7.1٪ سابقًا ، في حين أن قراءة M / M عند 0.4٪ مقابل 0.8٪ سابقًا. في المرة الأخيرة ، فاجأ كل من تقارير التوظيف والتضخم الاتجاه الصعودي ودفع بنك إنجلترا إلى مفاجأة برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. هذه المرة فاجأ تقرير التوظيف من جانب الأجور لكنه غاب عن جانب الوظائف ، لذلك إذا رأينا خطأ في البيانات ، ينبغي على بنك إنجلترا المضي قدمًا في زيادة قدرها 25 نقطة أساس. من ناحية أخرى ، إذا أصبحت البيانات ساخنة مرة أخرى ، فيجب أن ترفع بمقدار 50 نقطة أساس أخرى.



الخميس : من المرجح أن يغير بنك الشعب الصيني
(PBoC) أسعار LPR فقط إذا فاجأ بتغيير في معدل MLF يوم الاثنين.

آخر مرة فاجأ تقرير الوظائف الأسترالية الاتجاه الصعودي في جميع المجالات. هذه المرة التوقعات تشير إلى ارتفاع معدل التغيير في التوظيف بمقدار 17.0 ألفًا مقابل 75.9 ألفًا سابقًا وأن يظل معدل البطالة دون تغيير عند 3.6٪ ومعدل المشاركة عند 66.9٪. يود بنك الاحتياطي الأسترالي بعض التخفيف في سوق العمل لإعادة التضخم إلى الهدف.

من المتوقع أن تسجل المطالبات الأولية الأمريكية 243 ألفًا مقابل 237 ألفًا من المطالبات السابقة والمستمرة عند 1725 ألفًا مقابل 1729 ألفًا السابقة. لا يزال سوق العمل الأمريكي قويًا للغاية ولم نشهد أي إشارة ملحوظة على الضعف حتى الآن مع مطالبات البطالة التي لا تزال تقترب من أدنى مستوياتها القياسية.


الجمعة : من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين الياباني على أساس سنوي 3.5٪ مقابل 3.2٪ سابقًا والقراءة الأساسية على أساس سنوي عند 3.3٪ مقابل 3.2٪ سابقًا. من المتوقع أن يصل مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والطاقة على أساس سنوي إلى 4.2٪ مقابل 4.3٪ سابقًا وهي أعلى قراءة في أربعة عقود. لا يزال بنك اليابان عالقًا في سياسته النقدية المتشائمة ، ولم يلمح إلى أي تغيير في الاجتماع القادم. ومع ذلك ، هناك توقعات بتعديل في سياسة بنك اليابان المركزي حيث يُنظر إلى بنك اليابان وهو يرفع توقعات التضخم للسنة المالية 2023 أعلى من 2٪ ، وقال مدير سابق في بنك اليابان إنه يتوقع أن يوسع البنك المركزي نطاق YCC من - / + 0.50٪ إلى - / +1.00٪ في اجتماع يوليو.







افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.