24 Feb
24Feb

 أمر الرئيس الروسي بوتين صباح اليوم، بالتوقيت السعودي، بعمليات عسكرية في عدة نقاط بأوكرانيا، بحجة الدفاع عن النقاط الموالية لروسيا.وانهارت أسعار العملات الرقمية هذا الصباح، كما ارتفع نفط برنت فوق مستويات الـ 100 دولار، وكذلك صعد الذهب فوق مستويات الـ 1950 دولارًا للأوقية، وهبطت الليرة التركية إلى 14.2 مقابل الدولار الأمريكي.

هذه هي العوامل الثلاثة التي يجب على المستثمرين أخذها في الاعتبار اليوم عند اتخاذ قراراتهم:

1. بوتين يغزو أوكرانيا..البورصة الروسية تعلق عملياتها ثم تعاود الفتح:

أعلنت أوكرانيا، أمس، حالة الطوارئ في مواجهة التهديد الروسي، وفرضت أوروبا والولايات المتحدة عقوبات تجارية أخف بكثير مما كان متوقعًا، وفقًا للخبراء، لإفساح المجال للمناورة وتشديدها إذا تفاقم الصراع.حسنًا، أمر بوتين هذا الصباح بعمليات عسكرية في أجزاء مختلفة من أوكرانيا وبدأت القصف، والتي سمعناها بالفعل بالقرب من كييف.علق مؤشر الأسهم الروسية MOEX جميع التداولات على الأرض حتى إشعار آخر، بعد أن بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.ثم تم إعادة فتح البورصة الروسية لتمنى بخسائر شديدة تتراوح قرب الـ 150 مليار دولار، كما انخفضت لأكثر من 40%.

2. الناتج المحلي الإجمالي الفصلي في الولايات المتحدة

هذا الخميس، الساعة 4:30 مساءً بالتوقيت السعودي، سيتم نشر بيانات الناتج المحلي الإجمالي ربع السنوية في الولايات المتحدة، وهي واحدة من البيانات الرئيسية لمعرفة التطور الاقتصادي للدولة الواقعة في أمريكا الشمالية وتأثيرها المحتمل على الإستراتيجية النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed).

3. العملات الرقمية..الصعود الصعب المستحيل وانطلاق النفط

أصابت النوبة الهبوطية مرة اخرى العملات الرقمية، والتي تراجعت بشكل حاد عقب غزو روسيا لأوكرانيا. ويتم تداول البيتكوين أدنى مستويات سعر 34000 دولار ويتداول الإيثريوم عند مستويات 2359 دولارًا للرمز.على العكس من ذلك، يرتفع النفط مرة أخرى ويتداول خام برنت فوق مستويات الـ 100 دولارًا للبرميل بارتفاع يقارب الـ 8%، فيما وصلت عقود شهر إبريل الآجلة إلى 104.25 دولارًا للبرميل وكذلك ارتفع خام النفط بأكثر من 8% ليتداول عند 99.62 دولارًا للبرميل. 


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.