30 Aug
30Aug

 

وصلت فرص العمل المتاحة لشهر يوليو إلى أدنى مستوى لها منذ مارس 2021، لكنها ظلت أعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء


أعلن أصحاب العمل في البلاد عن عدد أقل من الوظائف المفتوحة الشهر الماضي، مما يزيد من الدلائل على أن سوق العمل القوي يبرد تدريجياً مع تباطؤ الاقتصاد تحت وطأة أسعار الفائدة المرتفعة.

أفادت وزارة العمل يوم الثلاثاء أن فرص العمل انخفضت بمقدار 338 ألفًا إلى 8.8 مليون معدلة موسميًا في يوليو مقارنة بالشهر السابق. وكان هذا أدنى مستوى منذ مارس 2021، لكنه لا يزال أعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء و5.8 مليون عاطل عن العمل في يوليو.

وارتفعت فرص العمل إلى مستوى قياسي بلغ 12 مليونًا في مارس/آذار 2022، حيث طالب أصحاب العمل بتوظيف العمال وسط نقص واسع النطاق في العمالة. انخفضت فرص العمل هذا العام مع ارتفاع أسعار الفائدة وقيام أصحاب العمل بتقليص خطط التوظيف الخاصة بهم.

ولا يزال سوق العمل قويا، حيث بلغ معدل البطالة 3.5% الشهر الماضي، بالقرب من أدنى مستوى له منذ 50 عاما. ولم يتغير عدد حالات تسريح العمال عند 1.6 مليون في الشهر الماضي. وتنمو الأجور بشكل أسرع من التضخم ، مما يساعد على تعزيز الإنفاق الاستهلاكي .

ولكن في الوقت نفسه، تباطأ نمو الأجور والتوظيف في الأشهر الأخيرة مع تراجع طلب أصحاب العمل على العمال قليلاً وانضمام المزيد من الناس إلى القوة العاملة.

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بقوة لمحاربة التضخم عن طريق إبطاء الاقتصاد - بما في ذلك التوظيف ونمو الأجور، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ضغوط الأسعار.
أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة إلى أن البنك المركزي يمكن أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع السياسة المقبل في سبتمبر، لكنه ترك الباب مفتوحًا لرفعها في وقت لاحق من هذا العام إذا لم يتباطأ الاقتصاد أكثر.  


وفي حديثه في الندوة السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي الأسبوع الماضي في جاكسون هول بولاية وايومنج، أشار باول إلى أنه على الرغم من انخفاض فرص العمل، إلا أن البطالة في الولايات المتحدة لم ترتفع، وهو ما وصفه بأنه "نتيجة مرحب بها للغاية ولكنها غير عادية تاريخياً ويبدو أنها تعكس فائضاً كبيراً". الطلب على العمالة."


وقالت وزارة العمل إن فرص العمل زادت في يوليو في قطاعات المعلومات والنقل والتخزين، بينما تراجعت في الخدمات المهنية والتجارية والرعاية الصحية والقطاعات الحكومية.

وقال روبرت فريك ، خبير اقتصادي الشركات في الاتحاد الائتماني الفيدرالي البحري ، إن سوق العمل "يتحرك بسرعة أكبر ليعود إلى المتوسط" . "يتم استئجار العديد من الصناعات."


وانخفض معدل ترك العمل – أو عدد الاستقالات من الوظائف كنسبة من إجمالي العمالة – إلى 2.3% في يوليو من 2.4% في الشهر السابق. وبلغ متوسط المعدل 2.3% في عام 2019 ، قبل أن يضرب وباء كوفيد-19 الاقتصاد الأمريكي مباشرة.

ويرى الاقتصاديون أن ارتفاع معدل ترك العمل هو علامة على شعور العمال بالثقة بشأن قدرتهم على العثور على وظيفة أخرى بأجر مساوي أو أكثر. وصل المعدل إلى أعلى مستوى له مؤخرًا عند 3٪ في أبريل 2022.

وقال نيك بونكر ، الخبير الاقتصادي في موقع الوظائف إنديد، إنه مع انخفاض عدد الأشخاص الذين يتركون وظائفهم، ربما يملأ أصحاب العمل الفرص المتاحة لهم من صفوف العاطلين عن العمل، بدلاً من إبعاد العمال العاملين بالفعل عن وظائفهم . وقال إن ذلك قد يساعد في تفسير سبب بقاء البطالة منخفضة.

وقال بونكر: "يفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تشهد فرص العمل انخفاضًا أكثر حدة، ولكن هناك بعض الدلائل على أن سوق العمل يخفف قليلاً". وأضاف: "لقد انخفض معدل تبديل الوظائف، وبالتالي انخفضت درجة الحرارة في سوق العمل".


أضاف أصحاب العمل في الولايات المتحدة 187 ألف وظيفة في يوليو/تموز، مما يعكس تباطؤ سوق العمل هذا الصيف لكنه لا يزال على أساس قوي. ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل تقرير التوظيف لشهر أغسطس يوم الجمعة. ويقدر الاقتصاديون أن الاقتصاد أضاف 170 ألف وظيفة واستقر معدل البطالة عند 3.5٪.

على الرغم من التباطؤ الحاد في التضخم من ذروته الأخيرة في يونيو 2022، فإن سوق العمل المرن، والنمو الاقتصادي الأقوى من المتوقع ، وتباطؤ مكاسب الأجور، ولكن القوية، هي من بين العوامل التي تحافظ على الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي . ورفع المسؤولون سعر الفائدة القياسي على الأموال الفيدرالية الشهر الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى منذ 22 عاماً. قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يرغب في رؤية نمو الأجور يتباطأ إلى مستوى أكثر اتساقًا مع هدفه المتمثل في التضخم بنسبة 2٪.

وقال تيرازاس: "تلعب الفتحات دورًا كبيرًا في دفع نمو الأجور". "مع وجود عدد أقل من الأشخاص الذين يغيرون وظائفهم طوعًا، فإن هذا يعني عددًا أقل من الأشخاص الذين ينتقلون إلى الوظائف ذات الأجور الأفضل".








افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.