03 Jul
03Jul

الولايات المتحدة والصين تبدءان  الحديث مرة أخرى مع النظام الاقتصادي العالمي على المحك ستكون إدارة المنافسة المتفاقمة مهمة مركزية لجانيت يلين في بكين هذا الأسبوع بواسطة أندرو دوهرين

تتوجه وزيرة الخزانة جانيت يلين إلى الصين يوم الخميس حتى الأحد للاجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين

ستيفانو ريلانديني / وكالة الصحافة الفرنسية / جيتي إيماجيس واشنطن وبكين تتحدثان مرة أخرى. الاختبار الآن هو ما إذا كان بإمكانهم الاستقرار في وضع طبيعي جديد يتجنب قلب الاقتصاد العالمي - أو العودة مرة أخرى إلى دائرة من الحدة والانتقام.

قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين ، اليوم الأحد ، إن توجهت إلى الصين من الخميس إلى الأحد للاجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين. وتأتي الرحلة في الوقت الذي دفعت فيه التوترات بشأن التجارة والتكنولوجيا وتايوان كلا البلدين إلى إعادة النظر في العلاقات التجارية والاستثمارية العميقة التي حددت العلاقة لعقود. تأمل يلين في الحفاظ على العديد من هذه الروابط ، بينما يريد المسؤولون الصينيون عكس التباطؤ المحلي من خلال إظهار أنهم ما زالوا منفتحين على الأعمال من الغرب

على المحك في المحادثات ما حذر صندوق النقد الدولي من أنه يمكن أن يكون "تجزئة" للاقتصاد العالمي إلى كتلتين مما يؤدي إلى إبطاء النمو العالمي. إذا تدهورت العلاقات المتوترة بالفعل ، يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من أن الصين قد تقطع الوصول إلى السلع الرئيسية مثل مكونات بطاريات السيارات الكهربائية ، على سبيل المثال. في بكين ، ينتقد المسؤولون ضوابط الولايات المتحدة على التكنولوجيا باعتبارها محاولة لعرقلة التنمية الاقتصادية للصين.

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين مع الزعيم الصيني شي جين بينغ في بكين الشهر الماضي حيث سعت إدارة بايدن لاستعادة المشاركة عالية المستوى مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم. يحلل ويليام مولدين من وول ستريت جورنال الزيارة

وقالت يلين في مقابلة حديثة: "أعتقد أن الخطر الهائل على الاقتصاد والأمن العالميين سيكون انهيارًا حقيقيًا للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين". "نحن بحاجة إلى استقرار علاقاتنا. نحن بحاجة إلى قنوات اتصال ".

وستكون رحلة يلين أحدث محاولة من قبل الخصمين لوقف التدهور اللولبي في العلاقات ، حيث التقى وزير الخارجية أنطوني بلينكين مع الزعيم الصيني شي جين بينغ في بكين في يونيو بعد شهور من التأخير. لكن تعليق الرئيس بايدن بأن شي "ديكتاتور" خلال حدث لجمع التبرعات أدى إلى اضطراب جديد في جهد صخري بالفعل في التقارب.

ستتطرق محادثات يلين في بكين إلى ظروف الاقتصاد الكلي في كل بلد ، فضلاً عن تغير المناخ والديون في العالم النامي. ومع ذلك ، فإن التوترات الأوسع نطاقا سوف تلوح في الأفق على المحادثات.






افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


hennawifx


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.