08 Jul
08Jul

تراجع نمو الوظائف إلى أدنى وتيرة منذ أواخر عام 2020

تباطأ التوظيف في يونيو لكن الأجور ارتفعت وانخفضت البطالة ، ومن المرجح أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر لمكافحة التضخم.
أضاف أرباب العمل الأمريكيون 209000 عامل في يونيو ، وهو مكسب شهري قوي ولكنه منخفض عن مايو 306000 المنقح. في النصف الأول من هذا العام ، نمت الرواتب بمتوسط 278000 في الشهر ، بانخفاض عن ما يقرب من 400000 في العام الماضي.

وتراجع معدل البطالة إلى 3.6٪ الشهر الماضي من 3.7٪ في مايو. رفع أرباب العمل الأجور لأنهم تنافسوا على مجموعة محدودة من العمال . نما متوسط الأجر في الساعة بنسبة 4.4٪ في يونيو عن العام السابق ، مطابقا المكاسب التي تحققت في الشهرين السابقين وظل أعلى بكثير من وتيرة ما قبل الجائحة.

بعد تقرير الوظائف ، تراجعت الأسهم. وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 187.38 نقطة أو 0.55٪ يوم الجمعة. انخفض مؤشرا S&P 500 و NASDAQ.

قال شون سنيث ، مدير معهد التنبؤ الاقتصادي بجامعة سنترال فلوريدا ، إن النمو السريع للأجور يساهم في ارتفاع معدلات التضخم بعناد .
قال سنيث: "لا يزال أمام الاحتياطي الفيدرالي طريق هام في مكافحة التضخم". "نحن في هذه المرحلة الصعبة ، وسوف يتطلب الأمر المثابرة فيما يتعلق بالحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة."

تضيف أحدث بيانات الوظائف والأجور إلى الدليل على أن النشاط الاقتصادي لم يتباطأ بالقدر الذي توقعه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي ، ويتركهم على الأرجح لرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها في 22 عامًا في اجتماعهم في 25-26 يوليو. تراجع التضخم عن ذروته الأخيرة قبل عام ، لكنه لا يزال ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ تقريبًا.

أشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفدرالي إلى أن الإشارات الأخيرة الأخرى للنمو الاقتصادي القوي وضغوط الأسعار تجعل من المحتمل جدًا رفع سعر الفائدة بعد أن أبقوا أسعار الفائدة ثابتة في يونيو .

أنفق العمال ذوو الأجور الأفضل المزيد على السفر وتناول الطعام في الخارج وألعاب الكرة في النصف الأول من العام. اشترى آخرون سيارات جديدة . توسع الاقتصاد بمعدل سنوي قوي 2٪ في الربع الأول ، ويقدر العديد من الاقتصاديين نموًا مشابهًا في الفترة من أبريل إلى يونيو.

من المرجح أن يتباطأ الاقتصاد أكثر في النصف الثاني من هذا العام ، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ، يعمل المستهلكون من خلال المدخرات واستئناف سداد قروض الطلاب ، كما قال بيل آدامز ، كبير الاقتصاديين في بنك كوميريكا.

نما التوظيف كل شهر لمدة سنتين ونصف ، لكن مكاسب يونيو كانت الأصغر خلال تلك الفترة. أضاف أرباب العمل في مجال الرعاية الصحية والبناء والحكومة وظائف الشهر الماضي.

قال ديل موناكو إن عددًا أقل بكثير من العمال يتقدمون إلى بلاك بير كرين مقارنة بما كان عليه قبل انتشار الوباء. وقال إن أحد إعلانات الوظائف الخاصة بالشركة لا يزال موجودًا على موقع إنديد ، وهو شاغر بعد عامين ولا يتلقى سوى متقدم كل شهر أو شهرين.

ترفض Black Bear Crane أحيانًا أعمالها بسبب نقص العمال. وقالت شركة DelMonaco إن الشركة حققت عائدات بنحو 2.5 مليون دولار العام الماضي ، أي أقل بنحو مليون دولار مما كان يمكن أن تحققه مع عدد كافٍ من الموظفين.

قال : " لا يمكننا المواكبة". "إذا تمكنا من إضافة المزيد من الأشخاص ، فيمكننا إضافة المزيد من الرافعات والنمو بهذه الطريقة. لكن المشكلة هي محاولة العثور على أشخاص مؤهلين للقيام بذلك ".
تساهم عدة عوامل في التوظيف المستمر ، بما في ذلك قيام أرباب العمل باللحاق بالوباء والقوى طويلة المدى التي تشكل حياة الأمريكيين.

اختطفت حكومات الولايات والحكومات المحلية ، التي كافحت للعثور على موظفين لمعظم الوباء ، العمال في يونيو. نما التوظيف الحكومي بأكثر من ضعف وتيرته في عام 2022 في النصف الأول من هذا العام حيث أضافت المدارس العامة والمستشفيات وأنظمة النقل العمال.

يشهد سوق العمل برودة في بعض الزوايا .

قفز عدد الأشخاص الذين يعملون بدوام جزئي بسبب عدم تمكنهم من العثور على عمل بدوام كامل بما يقرب من نصف مليون في يونيو. وقالت وزارة العمل إن القفزة تعكس جزئياً المزيد من العمال الذين يقولون إن ساعات عملهم قد قطعت بسبب تباطؤ ظروف العمل.

لا يزال معدل المشاركة في القوى العاملة ، أو نسبة الأمريكيين الذين يعملون أو يبحثون بنشاط عن وظائف ، أقل بكثير من مستوى ما قبل الجائحة في فبراير 2020 البالغ 63.3٪. ويعكس هذا إلى حد كبير شيخوخة سكان الولايات المتحدة ويؤدي إلى نقص مستمر في العمالة.

ومع ذلك ، فإن سوق العمل القوي يجتذب العمال الشباب. ارتفع معدل المشاركة في القوة العاملة للأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عامًا في يونيو إلى أعلى مستوى منذ عام 2002.

تُظهر بيانات أخرى أن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة ، وهي وكيل لتسريح العمال ، ارتفعت بنحو 20٪ منذ بداية العام. هيمنت تخفيضات الوظائف في مجال التكنولوجيا في بداية عام 2023 وشمل ذلك على Facebook Meta Platforms و Alphabet من Google و Microsoft . امتد الألم إلى أجزاء أخرى من الاقتصاد مثل تجار التجزئة والمصنعين وشركات الإعلام والشركات المالية التي أعلنت جميعها عن التخفيضات.




افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.