23 Aug
23Aug

بمجرد النظر إلى العناوين الرئيسية، تجد أنها أخبار سيئة خاصة بالنسبة للاقتصاد الألماني. يشهد العمود الفقري لأوروبا أكبر انخفاض في النشاط التجاري منذ مايو 2020، وهذا لا يبشر بالخير للمنطقة، خاصة مع تراجع نشاط الخدمات بشدة الآن إلى جانب قطاع التصنيع.


وما يجعل الأمور أسوأ بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي هو البحث في التفاصيل. في التقرير الفرنسي، شهدت أسعار التصنيع انخفاضًا مرة أخرى حيث ساعدت التطورات الإيجابية في مجال الطاقة وتكاليف المواد الخام. ومع ذلك، فإن كل هذا لا يغذي تمامًا الأجزاء الأكثر أهمية في الاقتصاد، حيث شهد مقدمو الخدمات ارتفاعًا حادًا في نفقاتهم في أغسطس. ويشير ذلك إلى أن ضغوط الأسعار الأساسية لا تزال مرتفعة نسبيًا حيث سيتم نقلها إلى المستهلكين.


"بالنسبة للأسعار، ارتفعت معدلات تكلفة المدخلات وتضخم رسوم الإنتاج للمرة الأولى خلال 11 وسبعة أشهر على التوالي في أغسطس، مدفوعًا جزئيًا بارتفاع أسعار الوقود. وبسبب الانخفاض الحاد المستمر (وإن كان أبطأ قليلاً) في عام في أسعار شراء الصناعات التحويلية، ظل المعدل الإجمالي لتضخم تكاليف مستلزمات الإنتاج أقل من متوسطه على المدى الطويل، على الرغم من ارتفاعه إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر. ومع ذلك، فقد حجب هذا زيادة حادة ومتسارعة في نفقات التشغيل التي تواجهها شركات الخدمات، التي لم تعلق فقط على ارتفاع تكلفة الوقود، ولكن أيضًا ضغوط الأجور المستمرة".


لذلك، لدينا تطورات اقتصادية متدهورة في جميع أنحاء المنطقة، مقترنة بأزمة ائتمانية وتضخم عنيد للغاية. من المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي لديه مهمة صعبة في محاولة قيادة أي روايات حتى سبتمبر الآن. 








افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.