26 Jun
26Jun

 المتحدثون في البنك المركزي وبيانات التضخم سيكون محور التركيز هذا الأسبوع.

يشهد هذا الأسبوع سلسلة من الأحداث المهمة في مختلف الاقتصادات:
خلال الأسبوع الماضي ، رفع البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وأشار إلى توقع المزيد من التشديد في المستقبل ، مع زيادة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر. أكد البنك الوطني السويسري أن التضخم لا يزال مصدر قلق ، وهناك توقعات بأن يرتفع مرة أخرى في الشتاء القادم.


خلال الأسبوع الماضي ، رفع البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وأشار إلى توقع المزيد من التشديد في المستقبل ، مع زيادة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر. أكد البنك الوطني السويسري أن التضخم لا يزال مصدر قلق ، وهناك توقعات بأن يرتفع مرة أخرى في الشتاء القادم.


يوم الثلاثاء ، سيكون الاهتمام على كندا حيث يتم إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ، مما يوفر نظرة ثاقبة لاتجاهات التضخم. في الولايات المتحدة ، تشمل المؤشرات الرئيسية التي يجب مراقبتها طلبات السلع المعمرة الأساسية شهريًا وطلبيات السلع المعمرة شهريًا وثقة المستهلك CB ومبيعات المنازل الجديدة ومؤشر ريتشموند للتصنيع.

الأربعاء يحمل أحداث مهمة لمختلف البلدان. ستعلن أستراليا عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي وستصدر سويسرا النشرة الفصلية للبنك المركزي السويسري ، والتي تقدم تحديثات حول التوقعات الاقتصادية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك شخصيات بارزة مثل رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي ، ومحافظ بنك اليابان كازو أويدا ، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حلقة نقاش بعنوان "لوحة السياسات" في منتدى البنك المركزي الأوروبي حول الخدمات المصرفية المركزية في سينترا.

بالانتقال إلى يوم الخميس ، ينتقل التركيز إلى منطقة اليورو ، مع إصدار مؤشر أسعار المستهلكين الأولي الألماني على أساس شهري ومؤشر أسعار المستهلكين الإسباني على أساس سنوي. في الولايات المتحدة ، سيتم الإعلان عن بيانات إجمالي الناتج المحلي النهائية على أساس ربع سنوي وأرقام تغير البطالة ، جنبًا إلى جنب مع تقرير مبيعات المنازل المعلقة على أساس شهري.

أخيرًا ، يوم الجمعة ، ستصدر اليابان مؤشر طوكيو الأساسي لمؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي ، وستكشف منطقة اليورو عن أرقام مؤشر أسعار المستهلكين فلاش. في الولايات المتحدة ، سينصب الاهتمام على المساكن التي بدأت على أساس سنوي ، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي (PCE) شهريًا ، ومعنويات المستهلك المعدلة من جامعة ميتشجان (UoM) ، وتوقعات التضخم المعدلة في جامعة ميتشجان. ستعلن سويسرا عن مقياس KOF الاقتصادي ، بينما ستعلن كندا عن أرقام الناتج المحلي الإجمالي الشهرية. جانب آخر يجب مراقبته لهذا الأسبوع هو إعادة التوازن في نهاية الشهر.


هذا الأسبوع ، من المتوقع أن تشير بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الكندي إلى ارتفاع التضخم الرئيسي لشهر مايو ، بينما من المتوقع أن ينخفض الرقم السنوي إلى 3.4٪. بعد بيانات التضخم التي جاءت أقوى من المتوقع الشهر الماضي ، استأنف بنك كندا دورة التضييق. أبرز المحللون في Citi أن الجانب الحاسم لبيانات التضخم لشهر مايو سيكون اتجاه الثلاثة أشهر الملاحظ في مقاييس التضخم الأساسية.

في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن تنخفض طلبيات السلع المعمرة عن التوقعات هذا الأسبوع. يشير الإجماع على طلبيات السلع المعمرة شهريًا إلى انخفاض من 1.1٪ إلى -0.8٪ ، بينما بالنسبة لطلبيات السلع المعمرة الأساسية على أساس شهري ، من المتوقع حدوث زيادة طفيفة من -0.3٪ إلى -0.2٪. والجدير بالذكر أن مؤشر التصنيع ISM قد سجل انكماشًا لمدة سبعة أشهر متتالية ، وشهد الإنتاج الصناعي زيادة هامشية بنسبة 0.1٪ في الشهر السابق. أشار محللون من Wells Fargo إلى أن التكاليف المالية المرتفعة وعدم اليقين الاقتصادي قد ساهم في انخفاض الطلب على النفقات الرأسمالية الجديدة.


افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


hennawifx


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.