29 Jul
29Jul


كان الأسبوع الماضي حافلاً بالأحداث ، حيث قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، كما كان متوقعًا. شددت التعليقات التي أعقبت الاجتماع على نهج يعتمد على البيانات في القرارات المستقبلية ولكنها تجنبت المزيد من التفاصيل حول الارتفاعات المستقبلية. في يوم الجمعة ، أبقى بنك اليابان السياسة النقدية دون تغيير ولكنه فاجأ السوق بتعديل سياسة YCC والسماح بمزيد من المرونة مع رفع نطاق التداول إلى +/- 1.0٪.

خلال الأسبوع القادم ، سيكون هناك العديد من الأحداث الاقتصادية الرئيسية. سيكون يوم الإثنين هادئًا ، ولكن يوم الثلاثاء ستتجه الأنظار إلى بنك الاحتياطي الأسترالي عندما يعلن عن قراراته بشأن السياسة النقدية. بالإضافة إلى ذلك ، ستصدر الولايات المتحدة بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي النهائي ، ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM وبيانات فرص العمل JOLTS.

بالانتقال إلى يوم الأربعاء ، ستعلن نيوزيلندا عن التغير في التوظيف ربع سنويًا ومعدل البطالة. في الوقت نفسه ، في الولايات المتحدة ، سيتم الإعلان عن بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي ADP.


يجلب يوم الخميس بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لسويسرا ، وكذلك اجتماعات أوبك و JMMC. بالنسبة إلى المملكة المتحدة ، سيكون يومًا حافلًا بالأحداث مع إصدار تقرير السياسة النقدية لبنك إنجلترا ، وتصويت لجنة السياسة النقدية الرسمية لأسعار الفائدة المصرفية ، وملخص السياسة النقدية ، وسعر البنك الرسمي ، وخطاب حاكم بنك إنجلترا. في الولايات المتحدة ، سينصب التركيز على مطالبات البطالة ، ومؤشر مديري المشتريات النهائي للخدمات ، ومؤشر مديري المشتريات لخدمات ISM.

أخيرًا ، يوم الجمعة ، ستقدم أستراليا بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي ، وستصدر كندا تغيير التوظيف ومعدل البطالة ، وستشارك الولايات المتحدة متوسط الدخل في الساعة شهريًا ، وتغير التوظيف بغير القطاع الزراعي ، ومعدل البطالة.

يتبنى المحللون وجهات نظر متباينة بشأن قرار بنك الاحتياطي الأسترالي القادم في اجتماع يوم الثلاثاء. بينما يعتقد البعض أن البنك سيبقي على سياسته النقدية دون تغيير ، يقترح آخرون ، مثل محلل بيل إيفانز ، أن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أمر ممكن.

أشارت بيانات التضخم الأخيرة في أستراليا إلى تباطؤ ، لكنها لا تزال مرتفعة مقارنةً بهدف بنك الاحتياطي الأسترالي. يشير هذا إلى أن دورة التنزه الحالية ربما لم تنته بعد. إذا قرر بنك الاحتياطي الأسترالي الحفاظ على سياسته النقدية الحالية في اجتماع هذا الأسبوع ، فمن المحتمل أن يتم تنفيذ الزيادات المستقبلية في الأسعار حتى نهاية العام. تقع البيانات السنوية الحالية عند 6.0٪ ، وهي أقل من إجماع 6.2٪. قد يختار بنك الاحتياطي الأسترالي اعتماد نهج الانتظار والترقب لتقييم كيفية تطور الموقف قبل تنفيذ أي ارتفاعات أخرى.

هذا الأسبوع ، يحظى تقرير الوظائف لنيوزيلندا باهتمام كبير. يتوقع المحللون ارتفاعًا بنسبة 0.6٪ في التوظيف ، ومن المتوقع أيضًا أن يرتفع مؤشر تكلفة العمالة بنسبة 1.2٪. علاوة على ذلك ، هناك توقع بأن يرتفع معدل البطالة بشكل طفيف من 3.4٪ إلى 3.5٪. ستتم مراقبة نقاط البيانات هذه عن كثب من قبل بنك الاحتياطي النيوزيلندي ، وإذا كانت متوافقة مع الإجماع ، فمن غير المرجح أن يكون لها تأثير كبير على قرارات البنك المستقبلية.

يوم الأربعاء ، من المقرر الإعلان عن بيانات التغير في التوظيف غير الزراعي ADP. إجماع السوق على الانخفاض من 497 ألفًا إلى 195 ألفًا. عادةً ، لا يتسبب هذا التقرير في تقلبات كبيرة في السوق ، ولكن قد يؤدي الانحراف الكبير عن الرقم المتوقع إلى حدوث بعض التقلبات.

من المتوقع أن تشير بيانات مؤشر أسعار المستهلكين القادمة لسويسرا إلى تباطؤ ، بالنظر إلى الانخفاض الملحوظ في الأسعار في يوليو. نتيجة لذلك ، قد يشعر البنك الوطني السويسري بأنه أقل اضطرارًا لرفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في سبتمبر. من الجدير بالذكر أن التضخم في سويسرا ليس مرتفعًا كما هو الحال في البلدان المتقدمة الأخرى. الإجماع على البيانات على أساس سنوي يقف عند 1.6٪ ، بما يتماشى مع هدف البنك المركزي السويسري.


في اجتماع هذا الأسبوع ، من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة ، ولكن هناك آراء متباينة بين المحللين بشأن حجم الارتفاع. يقترح البعض زيادة قدرها 50 نقطة في الثانية ، بينما يدعو البعض الآخر إلى زيادة متواضعة بمقدار 25 نقطة في الثانية. على الرغم من التراجع المفاجئ في يونيو ، لا تزال بيانات التضخم أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا ، حيث بلغ معدل التضخم الرئيسي على أساس سنوي الآن 7.9٪ والتضخم الأساسي عند 6.9٪. على صعيد الأجور ، أظهرت البيانات أرقامًا أقوى من المتوقع.

ومع ذلك ، هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى تباطؤ النمو المحتمل ، حيث يشهد الناتج المحلي الإجمالي انخفاضًا وهبوط مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات في يوليو. بينما ينتظر المتداولون قرار بنك إنجلترا ، سوف يراقبون عن كثب أي مشاريع اقتصادية محدثة يمكن أن توفر نظرة ثاقبة لقرارات السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة حتى نهاية العام.

تقدم بيانات التصنيع والخدمات ISM صورة متضاربة إلى حد ما. أظهرت بيانات التصنيع انخفاضًا أكبر من المتوقع ، حيث انخفض إلى ما دون المستوى 50 ، مما يشير إلى الانكماش. 

من ناحية أخرى ، أظهرت بيانات الخدمات مرونة ، حيث ارتفعت إلى 53.0 ، مما يشير إلى التوسع في هذا القطاع.

من المتوقع أن يتحسن الإجماع على مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM القادم من 46.0 إلى 46.9 ، مما يشير إلى انتعاش طفيف. في غضون ذلك ، بالنسبة لمؤشر مديري المشتريات ISM للخدمات ، يتوقع الإجماع انخفاضًا طفيفًا من 53.9 إلى 53.0 ، بينما لا يزال في المنطقة التوسعية. تشير المرونة التي لوحظت في مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى أن طلب المستهلكين لا يزال قوياً ، وهو ما يعد علامة إيجابية للاقتصاد الأوسع.

الإجماع على تغيير التوظيف في كندا هو زيادة بمقدار 15.5 ألف وظيفة ، وهو أقل بكثير من الارتفاع الأقوى من المتوقع 60 ألفًا في يونيو. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة بشكل طفيف من 5.4٪ إلى 5.5٪.

سيقوم بنك كندا بمراقبة بيانات الوظائف عن كثب حيث أنه يوازن القرارات المحتملة لاجتماع سبتمبر. أظهر الناتج المحلي الإجمالي أداءً أقوى من المتوقع مؤخرًا ، لكن الارتفاع الطفيف في معدل البطالة يشير إلى سوق عمل أقل ضيقًا ، وهو ما يتوافق مع تفضيلات بنك كندا. مع ذلك ، إذا استمر سوق العمل في تجاوز التوقعات ، وإذا ظلت بيانات التضخم مرتفعة ، فقد يختار بنك كندا مواصلة رفع أسعار الفائدة.

الإجماع على بيانات NFP في الولايات المتحدة يقف عند 200 ألف. على الرغم من أن معدل نمو التوظيف كان أبطأ مما كان يعتقد سابقًا بعد مراجعة البيانات من أبريل ومايو ، إلا أن سوق العمل لا يزال قويًا. من المتوقع أن يظل معدل البطالة ثابتًا عند 3.6٪ ، بينما من المتوقع أن يرتفع متوسط الدخل في الساعة بنسبة 0.3٪ ، بانخفاض طفيف عن 0.4٪ السابقة.

يوم الثلاثاء ، سيتم إصدار تقرير JOLTS أيضًا ، ووفقًا لـ Bloomberg ، من المتوقع أن تنخفض فرص العمل إلى 9620 ألفًا مع تراجع الطلب على العمال. وفي الوقت نفسه ، انخفضت مطالبات البطالة الأولية بشكل ثابت في كل من الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو ، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير.




افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.