07 Jul
07Jul

سيراقب الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة

لكي ينخفض التضخم ، يحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى أن يكون عرض العمالة في الولايات المتحدة أكثر انسجامًا مع الطلب مما كان عليه في السنوات الأخيرة. يبدو أن سوق العمل لا يفهم الرسالة.

اظهرت البيانات الصادرة عن شركة جداول الرواتب ADP قبل تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة من مكتب إحصاءات العمل أن سوق العمل لا يزال يسير بشكل كبير للغاية بالنسبة لأهداف بنك الاحتياطي الفيدرالي. اضاف  أرباب العمل في القطاع الخاص 497 ألف وظيفة في يونيو ، أي ما يقرب من ضعف التوقعات التي وصلت إلى 250 ألفًا بين الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع راي فاكت سيت .FDS-1.07.

حاليًا ، يتوقع الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع بواسطة FactSet أن تقرير BLS سيُظهر أنه غير زراعي ، أضاف أرباب العمل الخاصون 215000 وظيفة في يونيو ، مع مكاسب إجمالية في الوظائف غير الزراعية من 205000 وظيفة. لذا ، في حين أن بيانات ADP تختلف أحيانًا عن أرقام الحكومة ، فإن تقرير الشركة يوم الخميس يلقي بظلال من الشك على توقعات الاقتصاديين المتحفظة بشأن الأرقام المتوقعة يوم الجمعة.

قالت نيلا ريتشاردسون كبيرة الاقتصاديين في ADP يوم الخميس: "يونيو هو تقليديا شهر توظيف قوي" ، مضيفة أن الشهر الماضي لم يكن استثناء.
كما ان احدث تقريرعن استبيان فرص عمل ودوران العمالة الصادر عن BLS ، والذي صدر يوم الخميس ، لم يشر بالضبط إلى سوق عمل بارد بشكل كبير. في مايو ، كان لدى الولايات المتحدة فرص عمل أكثر بنسبة 40٪ مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة ، على الرغم من أن العدد انخفض قليلاً إلى 9.8 مليون ، مقارنة مع 9.9 مليون متوقع.

ومع ذلك ، ظلت وتيرة التوظيف دون تغيير نسبيًا ، حيث سجلت BLS 6.1 مليون موظف جديد في مايو. وزاد عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم ، والذي وصفته كبيرة الاقتصاديين في ZipRecruiter ، جوليا بولاك ، بأنه مؤشر أكثر موثوقية لقوة سوق العمل ، بمقدار 250 ألفًا إلى أربعة ملايين في مايو.

بشكل عام ، كان هناك 5.9 مليون عامل انفصلوا عن أرباب عملهم في مايو ، وهو رقم ظل دون تغيير نسبيًا. تم تسريح حوالي 1.6 مليون عامل في مايو ، وهو انخفاض طفيف عن أبريل - ومن المرجح أن يستمر هذا المستوى في الانخفاض. ذكرت شركة التنسيب الخارجي Challenger، Gray & Christmas أن هناك حوالي 80،089 إعلانًا عن تسريح العمال في مايو ، ولكن هذا انخفض إلى 40،709 إعلانًا فقط في يونيو.

خلاصة القول هي أن تقرير Jolts الصادر يوم الخميس يُظهر "تباطؤًا تدريجيًا في سوق العمل ، ولكنه لا يزال قويًا ، وهو سوق أكثر برودة مما كان عليه قبل عام ولكنه لا يزال حارًا" ، كما كتب Nick Bunker ، مدير الأبحاث في إنديد Hiring Lab.
هذه الأرقام ليست أخبارًا جيدة تمامًا لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ، الذين يأملون في تهدئة سوق العمل بشكل كبير أثناء محاولتهم خفض التضخم. إذا استمر الأمريكيون في رؤية الوظائف الوفيرة وأغراء أصحاب العمل العمال بأجور أعلى ، فمن غير المرجح أن يستمر التضخم في الاعتدال. وهذا من شأنه أن يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على مواصلة أجندته الخاصة بالزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة.

انخفضت أسعار الأسهم وارتفعت عائدات السندات استجابة للبيانات. مؤشر S&P 500 SPX –0.79٪  انخفض بنسبة 0.8٪ في وقت مبكر من بعد ظهر الخميس ، في حين انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –1.07٪  قد انخفض بنسبة 1.1٪. مركب ناسداك شركات –0.82٪  خسر 0.9٪.
ومع ذلك ، فإن صورة العمل أكثر تعقيدًا مما قد توحي به العناوين الرئيسية ، وهناك فروق دقيقة يمكن أن تشير إلى أن رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي له تأثير ، على حد قول ريتشاردسون. خلال شهر يونيو ، على سبيل المثال ، شهدت ADP انخفاضًا في الوظائف في الصناعات الحساسة لسعر الفائدة. لا يزال هناك تراجع في التوظيف بين كبار أرباب العمل.

في إشارة إيجابية أخرى إلى حد ما ، جاءت المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة أعلى من المتوقع عند 248000 في الأسبوع المنتهي في الأول من يوليو. ولكن على الرغم من ارتفاع مطالبات البطالة تدريجياً خلال النصف الأول من العام ، إلا أن المعدل لا يزال منخفضًا تاريخيًا.

يبدو أن موظفي الاحتياطي الفيدرالي يتطلعون أيضًا إلى ما وراء الأرقام الرئيسية ، مما يشير إلى أن "نمو الوظائف قد يكون أضعف مما تشير إليه تقارير التوظيف" ، وفقًا لمحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يونيو والذي صدر هذا الأسبوع. علاوة على ذلك ، يواصل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي توقع أن "نمو التوظيف من المرجح أن يتباطأ أكثر ، بما يتفق مع توقعاتهم للنمو الاقتصادي دون الاتجاه" ، وفقًا لمحضر الاجتماع.




افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.