21 Mar
21Mar

صباح اليوم الخميس، أصدر مكتب الإحصاءات IHS Markit، الذي ينتمي إلى S&P Global، بيانات حول مؤشري مديري المشتريات في القطاعين التصنيعي والخدمي داخل المملكة المتحدة خلال شهر مارس الحالي، والتي كانت متباينة بشكل كبير.


وفي هذا السياق، كشفت البيانات الأولية عن تحسن في مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي داخل المملكة المتحدة، حيث بلغت القراءة 49.9 نقطة، يشير هذا الرقم إلى اقتراب القطاع التصنيعي من نهاية فترة الانكماش التي بدأت في يوليو 2022. 

كما جاءت هذه القراءة أفضل بكثير من توقعات الأسواق التي توقعت أن يسجل المؤشر 47.9 نقطة، وتحسناً عن القراءة السابقة التي سجلت 47.1 نقطة في فبراير، والتي تمت مراجعتها لتصبح 47.5 نقطة.



بالمقابل، أظهرت البيانات الأولية لمؤشر PMI للقطاع الخدمي داخل المملكة المتحدة نمواً أقل من المتوقع، حيث سجل 53.4 نقطة خلال مارس، توقعت الأسواق أن يسجل المؤشر حوالي 53.8 نقطة، بعدما سجل نمواً بنحو 54.3 نقطة في فبراير، والتي تمت مراجعتها لتصبح 53.8 نقطة.


يُذكر أن القراءة التي تزيد عن 50 تشير إلى نمو في النشاط في القطاعين التصنيعي والخدمي، بينما القراءة التي تقل عن 50 تشير إلى انكماش النشاط. عادةً، يتم إصدار قراءتين لهذا المؤشر خلال الأسبوع: القراءة الأولية والقراءة النهائية، وغالبًا ما تكون القراءة الأولية لها أثر أقوى.



فتح حساب فوركس



اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.