05 Jun
05Jun

ماذا تقول أوكرانيا عن مفاوضات السلام مع روسيا ؟

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، إن الدعوات التي صدرت عن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى عدم "إذلال روسيا"، تذل فرنسا نفسها، في ردّ يعتبر عالي النبرة إلى حدّ ما. وكتب كوليبا على تويتر أن "الدعوات الى تجنب إذلال روسيا تؤدي فقط الى إذلال فرنسا أو أي بلد آخر. لأن روسيا هي التي تذل نفسها. من الأفضل أن نركز جميعاً على كيفية إعادة روسيا الى مكانها. من شأن ذلك أن يجلب السلام وينقذ الأرواح" 

وقبل وزير الخارجية، قال المفاوض الأوكراني، ميخايلو بودولياك، السبت، إن "لا مغزى من المفاوضات مع روسيا قبل دفع قوات موسكو إلى أبعد ما يمكن باتجاه الحدود الأوكرانية".ورداً على عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص لعب فرنسا دور الوسيط بين كييف وموسكو لإنهاء الحرب، قال بودولياك: 

وكان مفاوض أوكراني آخر، وهو ديفيد أراخامية، قال سابقاً، إن أوكرانيا ترغب في تعزيز مواقعها على الأرض بمساعدة شحنات الأسلحة الجديدة التي تسلمتها من الغرب قبل استئناف مفاوضات السلام مع روسيا.وفي تصريحات للتلفزيون الوطني الأوكراني الجمعة قال أراخامية "قواتنا المسلحة جاهزة لاستخدام (الأسلحة الجديدة) ... ومن ثم أعتقد أنه يمكننا بدء جولة جديدة من المحادثات من موقف قوي". 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.