12 Jul
12Jul

من المحتمل أن يتباطأ التضخم في يونيو وسط هبوط أسعار السيارات واعتدال نمو الإيجارات. هذه أخبار جيدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي - على الرغم من أنها ليست كافية على الأرجح لمنعه من رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر.

يتوقع الاقتصاديون أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع بوتيرة سنوية 3.1٪ في يونيو ، وفقًا لتوقعات الإجماع من FactSet ، مما يمثل انخفاضًا كبيرًا من وتيرة 4٪ التي تم الوصول إليها في مايو ويخفض معدل التضخم الرئيسي السنوي إلى أبطأ وتيرة منذ مارس 2021.


من المتوقع أن يروي مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ، الذي يستثني مؤشرات الغذاء والطاقة المتقلبة ويعتبر مقياسًا أفضل لنمو الأسعار الأساسي ، قصة مماثلة. يتوقع الاقتصاديون أن يكون التضخم الأساسي قد ارتفع بنسبة 0.3٪ في يونيو ، بانخفاض عن قفزة مايو بنسبة 0.4٪ ، ليتباطأ إلى وتيرة سنوية بنسبة 5٪ ، انخفاضًا من وتيرة التضخم السنوية 5.3٪ التي تم تحقيقها في مايو.


ستتم مراقبة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو عن كثب لأنها ستكون المجموعة الوحيدة من أرقام التضخم الصادرة قبل اجتماع لجنة صنع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى يومي 25 و 26 يوليو. في هذه المرحلة ، سيناقش المسؤولون ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة للمرة الحادية عشرة في دورة التضييق هذه أم يبقونها ثابتة عند المستوى الحالي 5-5.25٪.

يتوقع العديد من الاقتصاديين أن بيانات التضخم لشهر يونيو التي تظهر هدوءًا بما يتماشى مع التوقعات لن تكون كافية على الأرجح للتأثير على بنك الاحتياطي الفيدرالي ضد رفع سعر الفائدة الحادي عشر الذي يُنظر إليه على أنه كل شيء ولكنه مغلق . واصلت بيانات التوظيف لشهر يونيو ، والتي تم إصدارها يوم الجمعة ، إظهار وجود سوق عمل ضيقة ، وكان عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يقولون علنًا في الأسابيع الأخيرة إنهم يعتقدون أن البنك المركزي لا يزال لديه المزيد من العمل للقيام به قبل أن يتم تشديد السياسة النقدية. .

بعد شهر يوليو ، أصبح مسار رفع أسعار الفائدة أقل وضوحًا.







افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.