15 Aug
15Aug

حول ما يمكن توقعه من محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي لشهر أغسطس


أظهر البيان الأخير الصادر عن بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن السياسة النقدية (منشور ربع سنوي) إحساسًا بتضييق حيز السياسة النقدية.


  • أولاً ، تمت ترقية توقعات التضخم مع تقديرات يونيو 2025 لتصل إلى 3.1٪ من 3.0٪ في منشور مايو على الرغم من نتائج التضخم الفعلية للربع الثاني التي جاءت بوضوح أقل من التقديرات.

  • ثانيًا ، تم تخفيض مسار توقعات النمو خلال أفق التوقعات من النصف الثاني من عام 2023 إلى النصف الأول من عام 2025 ، ويأتي ذلك على الرغم من المراجعة التصاعدية لافتراضات النمو السكاني.

  • ثالثًا ، من الجدير بالملاحظة أن التوقعات الواردة في أحدث إصدار لشهر أغسطس كانت مشروطة بأن ذروة معدل السيولة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي بلغت 4.25٪ وهي أعلى بشكل هامشي من النسبة الحالية 4.10٪ وأعلى بكثير من الافتراض السابق لشهر مايو وهو 3.75٪.

من غير المرجح أن يصور تقرير الوظائف القادم تغييرًا جوهريًا في وضع سوق العمل الضيق. لا تزال نوايا التوظيف مرنة ولكن قيود العرض وعدم تطابق المهارات قد يعني تباطؤ وتيرة مكاسب الوظائف. ومع ذلك ، نظرًا لضعف مبيعات التجزئة ، فقد يكون التخلص من العمال المؤقتين أمرًا مطروحًا.

الكل في ذلك ، وسط تعليقين متتاليين لسعر الفائدة ، قد يجد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي القادم بينما يميل نحو مخاوف النمو صعوبة في التخلي عن حديثه المتشدد بشأن التضخم خاصة بالنظر إلى أحدث تلميحات المحافظ لوي إلى "مرحلة المعايرة" للسياسة النقدية.



افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.