23 Jun
23Jun

على غراربيانات منطقة اليورو ، أظهر الاقتصاد البريطاني أيضًا علامات تباطؤ مع نهاية الربع الثاني ، لكنه على الأقل لا يزال يسجل نموًا طفيفًا. يواصل قطاع الصناعات التحويلية أداءه الضعيف في حين أن النشاط في قطاع الخدمات يتضاءل أيضًا بسبب ارتفاع ضغوط الأسعار ، مما يشيرS&P Global إلى التباين الذي شوهد في السابق.

"يشير المسح السريع لمؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو إلى أن الاقتصاد البريطاني فقد زخمه مرة أخرى بعد طفرة قصيرة في النمو، ويبدو أنه يتجه لمزيد من الضعف في الأشهر المقبلة.

"أبرزها ، إنفاق المستهلكين على الخدمات ، والذي كان محركًا أساسيًا للنمو، يظهر الآن علامات على التعثر حيث أن حقيقة ارتفاع أسعار الفائدة ، وزيادة تكلفة المعيشة ، والتشاؤم بشأن التوقعات المستقبلية قد بدأ ويتجاوز التعزيز القصير للإنفاق الذي يتمتع به هذا الوباء. في غضون ذلك ، يواصل قطاع الصناعات التحويلية الإبلاغ عن ظروف الركود.


أحد المجالات الملحوظة في المرونة في الاقتصاد هو سوق العمل ، حيث تسارع نمو الوظائف في يونيو حيث تواصل الشركات في قطاع الخدمات ملء الوظائف الشاغرة. في حين يشير انخفاض الأعمال المتراكمة إلى أن اتجاه التوظيف هذا قد يتلاشى أيضًا في الأشهر المقبلة مع ضعف الاقتصاد ، فإنه في الوقت الحالي يولد نموًا أعلى للأجور ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة ضغوط التضخم في قطاع الخدمات. على هذا النحو ، تشير مقاييس أسعار المسح إلى سعر المستهلك تضخم اقتصادي البقاء أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا حتى عام 2024 ، مما سيضيف إلى حالة زيادة أسعار الفائدة 

"وهكذا ، في حين أن مسح يونيو يكشف أن الاقتصاد آخذ في البرودة نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة ، فإن نمو الأسعار المرتفع بعناد في قطاع الخدمات يشير إلى أن بنك إنجلترا سوف يعتبر مكافحته للتضخم عملاً قيد التنفيذ. ومع ذلك ، من الواضح أن مثل هذه الارتفاعات في أسعار الفائدة ستضيف المزيد إلى احتمالية حدوث ركود في وقت لاحق من العام ، والذي يبدو أنه لا مفر منه على نحو متزايد باعتباره أضرارًا جانبية في مكافحة التضخم ".




افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


hennawifx


اشتراك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.