02 Aug
02Aug


بوستيك يقول إن "التقدم الكبير" بشأن التضخم يستدعي مزيدا من الحذر


قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إن التباطؤ "الكبير" في التضخم يمنح البنك المركزي مجالا لترك أسعار الفائدة دون تغيير في سبتمبر وإبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي دون تغيير حتى العام المقبل.

قال رافائيل بوستيك يوم الثلاثاء إن هناك خطرا متزايدا من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبالغ في ذلك من خلال الاستمرار في رفع أسعار الفائدة ، مما قد يضر بالاقتصاد دون داع. أدلى بتصريحاته في مائدة مستديرة على Zoom مع الصحفيين.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سعر فائدة رئيسي قصير الأجل للمرة 11 في أقل من عام في نصف. أدى ذلك إلى ارتفاع المعدل إلى 5.5٪ من قرب الصفر في ربيع عام 2022.

يحاول البنك المركزي إبطاء التضخم دون دفع الاقتصاد إلى الركود. وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى خفض النمو الاقتصادي.

ومع ذلك ، ظل الاقتصاد قويا إلى حد ما ، على الرغم من ارتفاع المعدلات وتراجع التضخم بشكل كبير. تباطأ معدل التضخم إلى 3٪ في يونيو من أعلى مستوى في 40 عاما عند 9.1٪ العام الماضي ، بناء على مؤشر أسعار المستهلك.

تظهر مقاييس أخرى أن التضخم أكثر ثباتا إلى حد ما في نطاق 4٪ زائد ، أي أكثر من ضعف هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

وقال بوستيك إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة وربما لن يخفضها على الأقل حتى النصف الثاني من عام 2024. وقال إن هناك حاجة إلى فترة من ارتفاع أسعار الفائدة للتأكد من تباطؤ معدل التضخم نحو 2٪.

بوستيك ليس عضوا مصوتا في لجنة تحديد أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام. لقد كان أحد الأصوات البارزة في بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تحث على مزيد من الحذر الآن في ضوء الزيادة الحادة في أسعار الفائدة.






افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.