25 Jul
25Jul

لا يزال المسؤولون قلقين بشأن ما إذا كان نمو الأجور والأسعار يمكن أن يتباطأ بدرجة كافية دون حدوث انكماش اقتصادي


عدم اليقين بشأن مسار التضخم في وقت لاحق  يجعل من الصعب التنبؤ بالخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد زيادة محتملة بمقدار ربع نقطة مئوية في أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

يشعر بعض صانعي السياسة والاقتصاديين في الاحتياطي الفيدرالي بالقلق من أن تخفيف التضخم سيكون مؤقتًا. وهم يرون أن تباطؤ التضخم طال انتظاره بعد تلاشي الصدمات المرتبطة بالوباء التي أدت الى رفع  الإيجارات وأسعار النقل والسيارات. وهم قلقون من احتمال استمرار ضغوط الأسعار الأساسية ، مما يتطلب من الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة والاحتفاظ بها هناك لفترة أطول.

يقول اقتصاديون آخرون إن التفكير يتجاهل علامات التباطؤ الاقتصادي الحالي الذي سيخفف تدريجياً ضغوط الأسعار.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية ثابتًا في نطاق يتراوح بين 5٪ و 5.25٪ ، وهو أول توقف له بعد 10 زيادات متتالية منذ مارس 2022 ، عندما رفعه المسؤولون من قرب الصفر.

هدأ التضخم الشهر الماضي إلى أبطأ وتيرة في عامين. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 3٪ في يونيو عن العام السابق ، وهو أقل بحدة من الذروة الأخيرة البالغة 9.1٪ في يونيو 2022. وسجل مؤشر التضخم الأساسي ، الذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة ، في يونيو أيضًا أقل زيادة شهرية له منذ أكثر من عامين.

المصدرجريدة وول ستريت جورنال




افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.