04 Aug
04Aug


يشير البنك المركزي إلى أنه قد يكون في المراحل الأخيرة من سلسلة طويلة من ارتفاع أسعار الفائدة


بدأ بنك إنجلترا في رفع سعر الفائدة الرئيسي أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي ، لكن معدل التضخم في المملكة المتحدة انخفض بسرعة أقل من معدل التضخم في الولايات المتحدة أو منطقة اليورو. في يونيو ، كانت أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة أعلى بنسبة 7.9٪ عن العام السابق ، مقارنة بـ 5.5٪ في منطقة اليورو و 3٪ في الولايات المتحدة.

مع المزيد قبل أن يتمكن من التأكد من أن التضخم سينخفض إلى هدفه البالغ 2٪ ، قال بنك إنجلترا إنه سيرفع سعر الفائدة الرئيسي مرة أخرى إذا كانت هناك علامات على أن الزيادات الكبيرة في الأجور ستؤدي إلى ارتفاع إضافي في الأسعار ، لا سيما في قطاع الخدمات المهيمن.
قال حاكم بنك إنجلترا أندرو بيلي : "لا أعتقد أن الوقت قد حان للإعلان عن انتهاء كل شيء ، ونحن نتمسك بما نحن عليه الآن" . "إذا حصلنا على المزيد من الأدلة على استمرار التضخم ، فسنضطر إلى الرد على ذلك."
ى سياسة سهلة ، وليس شيء مع العين على الخروج من السياسة السهلة.

كما وصف بنك إنجلترا موقف سياسته بأنه "مقيد" ، مما يعني أنه يضعف النشاط ويخفض التضخم. كانت الانخفاضات السابقة في معدل التضخم إلى حد كبير بسبب أسعار الطاقة ، والتي لا تتأثر بسياسة بنك إنجلترا. هذا مؤشر آخر على أن صانعي السياسة غير مقتنعين بأنهم بحاجة إلى دفع أسعار الفائدة أعلى بكثير للسيطرة على التضخم.

وانخفض الجنيه الإسترليني وعائدات السندات الحكومية بعد القرار ، لكنها عكست المسار في وقت لاحق اليوم جنبًا إلى جنب مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية .

يتحول اهتمام الأسواق الآن إلى ما يأتي بعد ذلك بعد إنهاء البنوك المركزية لدورات التشديد الأكثر شراسة منذ عقود. يعتقد المستثمرون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة بعد زيادته الحادية عشرة الشهر الماضي ، في حين أن البنك المركزي الأوروبي قد يقدم واحدًا إضافيًا في سبتمبر ، وفقًا لأسواق المقايضات. قال كومار إن البنوك المركزية الثلاثة ستبقي على الأرجح أسعار الفائدة معلقة لمدة تسعة إلى 12 شهرًا قبل الانتقال إلى تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024.

 فقد قلل بنك إنجلترا من حجم واستمرار مشكلة التضخم في المملكة المتحدة منذ أن بدأت أسعار المستهلك في الارتفاع بسرعة في منتصف عام 2021.


انعكاسًا لتأثير ارتفاع أسعار الفائدة ، خفض بنك إنجلترا توقعاته للنمو للسنوات القادمة ويرى الآن أن الاقتصاد يتوسع بنسبة 0.5٪ فقط في عام 2024 و 0.25٪ في عام 2025. وفي مايو ، توقع نموًا بنسبة 0.75٪ لكلا العامين. . ومع ذلك ، لا يتوقع البنك المركزي أن تنزلق المملكة المتحدة إلى الركود.



افتح  حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس   TOPFX  لتشترك بجروب الخاصة مجانا 



فتح حساب فوركس


تم بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

توصيات الذهب


اشتراك  بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك  بقناة التحليلات اليومية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.