31 May
تحليل الدولار الأمريكي النظرة اليومية 31-5-2024


بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة

في هذا التحليل اليومي لمؤشر الدولار الأمريكي، نستعرض تحركاته الأخيرة وتوقعاتنا للفترة المقبلة.
شهد الدولار تفاعلات ملحوظة مع البيانات الاقتصادية الأخيرة، مما أثر على قيمته مقابل العملات الرئيسية.
سنقدم لكم نظرة شاملة تشمل التحليل الفني والأساسي، مسلطين الضوء على مستويات الدعم والمقاومة الهامة، واستراتيجيات التداول الأمثل لاتخاذ قرارات استثمارية دقيقة.
انضموا إلينا لاستكشاف توقعات وتحركات مثيرة لمؤشر الدولار الأمريكي في الأيام القادمة.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أهلاً بكم، إخواني وأخواتي، عملائي ومتابعيّ. معكم عصام حناوي، مدير موقع حناوي FX. أقدم لكم اليوم التحليل الفني ليوم الجمعة، 31 مايو 2024. شهد الدولار الأمريكي تراجعاً أمام العملات الرئيسية في تداولات الأمس وأغلق المؤشر على خسائر يومية. وشهدت الأسواق بالأمس صدور ثلاثة بيانات اقتصادية هامة كان لها تأثير كبير على حركة مؤشر الدولار.

في هذا التحليل، سنأخذ تأثير هذه البيانات التي حدثت خلال التداول هذا الأسبوع وسنضع السيناريوهات المتوقعة بعد صدور بيانات اليوم. كما تعلمون، اليوم ينتظر جميع الأسواق والمستثمرين صدور بيانات فوائد الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة خلال الساعة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

في بداية الأسبوع، رأينا صدور مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي، حيث جاءت القراءة أفضل بكثير من التوقعات بعد ثلاثة أشهر من التراجع. تعكس قراءة التقرير كيفية رؤية المستهلكين لسوق العمل والاقتصاد بشكل عام. أما بالأمس، فقد نُشرت تقارير تفيد بأن الناتج المحلي الإجمالي كان أفضل من التوقعات، لكنه أسوأ من القراءة السابقة. كانت القراءة السابقة عند 1.6%، التوقعات الاقتصادية عند 1.1%، لكن القراءة الفعلية جاءت عند 1.2%، مما يعني أنها كانت أفضل قليلاً من التوقعات، لكنها أسوأ من القراءة السابقة.

أما بالنسبة للطلبات الأسبوعية للإعانة من البطالة، فقد جاءت بقراءة أعلى من القراءة السابقة وأعلى من القراءة المتوقعة. يشير هذا إلى زيادة طفيفة في عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة. تسببت هذه البيانات في ضغط إضافي على مؤشر الدولار، ثم جاءت قراءة مبيعات المنازل، حيث كانت القراءة أيضاً أسوأ من المتوقع.

كل هذه البيانات تسببت في ضغط إضافي على مؤشر الدولار وكانت السبب في عودة التصحيحات الهامة لأسعار الذهب. كما أوضحت في بداية الفيديو، اليوم سننتظر صدور بيانات فوائد الاستهلاك الشخصي، التي تتوقع الأسواق أن تصل نسبة القراءة فيها إلى 0.3% كما في القراءة السابقة.

هذا المؤشر هو واحد من أهم المؤشرات الاقتصادية التي يراقبها الفيدرالي لتحديد مستويات ونسب التضخم. الآن سنتحدث عن السيناريوهات الممكنة، خاصة وأننا رأينا أسبوعاً من التقلبات الكبيرة جداً.

من بداية الأسبوع، كان هناك انخفاض في سعر الدولار، ثم عودة للارتفاع، وفي الأمس انخفضت الأسعار مرة أخرى، والأسواق حالياً تنتظر صدور البيانات الهامة. السيناريو الأول، إخواني وأخواتي، إذا كانت القراءة أعلى من التوقعات، أعلى من 0.3%، فإن هذا سيؤثر على الدولار بشكل إيجابي وسلبي. لماذا هذا التوقع؟ لأنه يشير إلى زيادة في التضخم. قد يدفع هذا الفيدرالي إلى تبني سياسة نقدية قوية تزيد من قوة الدولار وتخفض من قيمة الذهب حتى ولو مؤقتاً.

السيناريو الثاني هو قراءة ضمن التوقعات، مما يعني أن البيانات تأتي عند 0.3% كما هو متوقع. أعتقد أن التأثير سيكون ضئيلاً ولن تكون هناك تحركات كبيرة وقوية، مما يعني أن الدولار سيستقر حول المناطق الحالية والذهب أيضاً سيستقر حول المناطق الحالية. لا نتوقع رؤية تحركات قوية وهامة في نهاية هذا الأسبوع. أريد أن أذكركم أنه اليوم لدينا إغلاق أسبوعي وإغلاق شهري، لذا يجب أن تكونوا واعين لاحتمالية حدوث تقلبات قوية.

السيناريو الثالث هو أن تأتي القراءة أقل من 0.3% من التوقعات. تأثير ذلك هو انخفاض كبير في الدولار وتأثيره على الذهب هو أننا سنرى ارتفاعاً في أسعار الذهب. هذه هي السيناريوهات الثلاثة المتوقعة، لذا يجب أن تكونوا حذرين في المعاملات اليوم ونرغب في مراقبة البيانات الصادرة في الفترة الأمريكية.

الحمد لله، حققنا مع مجموعة التوصيات الخاصة ومع تداولات الأمس ما يقارب 150 نقطة، وأبارك لجميع إخواني وأخواتي الذين استفادوا. أما بالنسبة لحسابي الخاص بخدمة نسخ الصفقات، بفضل الله تعالى، وحتى الآن، حققنا من رأس المال حوالي 176% من الأرباح، هذا بفضل الله تعالى.

إخواني وأخواتي الذين يرغبون في تفعيل خدمات حناوي FX الخاصة من دخول مجموعة التوصيات الخاصة أو تفعيل خدمة نسخ الصفقات، يجب عليكم تحميل الفيديو أدناه في صندوق الوصف وفي التعليق الأول، ووضع الروابط لفتح الحسابات الحقيقية. افتحوا الحساب وفعّلوه وتواصلوا معي على عنوان التليجرام أو الواتساب ليتم إضافتكم إلى الخدمات المطلوبة. أدعوكم للانضمام إلى قناتي على التليجرام، حيث يتم إصدار تقارير صباحية أسبوعية ويومية وتحديثات هامة على قناتي في التليجرام.

لقد أتيحت لنا فرصتان خلال التداول هذا الأسبوع، الفرصة الأولى كانت على زوج اليورو الأسترالي والفرصة الثانية كانت على زوج الجنيه الإسترليني. الحمد لله، حققت الفرصتين أرباحاً، وكما أوضحت في تداولاتي بالأمس، خرجت من جميع الفرص بأرباح، وهذا بفضل الله تعالى. كما ترون، هناك انخفاض في مؤشر الدولار، لكننا نلاحظ أن هذا الانخفاض هو علامة على الهبوط في المناطق المنخفضة، ونلاحظ تشكل خط عمودي جديد.

كما شرحت لكم، النموذج العلوي يتشكل على الإطار اليومي، لكن حتى الآن هذا النموذج غير مفعل. إذا كان هناك كسر أو إغلاق أسفل الخط العلوي، كما ترون، في أسفل منطقة 93.90، فنتوقع استمرار انخفاض مؤشر الدولار. لكن طالما أن الأسعار تتحرك فوق الخط باتجاه المستوى المقدر في هذه المنطقة، فإن التوقعات يمكن أن تكون سعودية.

شرحت لكم السيناريوهات المتوقعة، إخواني وأخواتي. إذا جاءت البيانات مفاجئة وأقل من المتوقع، فسوف نرى عادةً انخفاضات لرؤية ضغط بيع وكسر لهذه المستويات، ونتوقع انخفاضاً وأكثر انخفاضاً، بإذن الله، وسيكون هناك توازن بين التحليل الفني والتحليل الأساسي.

لكن إذا جاءت القراءة بقراءة أعلى من التوقعات، فمن الممكن أن نرى ارتفاعاً وتأكيداً لاختراق مناطق 135.30، وهذا قد يدفع بأسعار مؤشر الدولار للارتفاع والمزيد من الارتفاع في الفترة القادمة.

ما أود التأكد منه هو أننا في المناطق المستهدفة وننتظر أحد الأمرين، إما كسر الأعلى لبدء شراء أكثر راحة أو كسر مناطق الطلب لتفعيل نموذج سلبي وستكون هناك أعمال أكثر في أيدينا لتوقع المزيد من الانخفاض في مؤشر الدولار والمزيد من الارتفاع في العملات المقابلة.



اشترك بقناة HennawiFx على التلجرام

قناة توصيات


افتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 


topfx


اشترك بقناة HennawiFx على التلجرام

تحليل الذهب


إشترك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب

قناة تحليل فوركس


إشترك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب
قناه تحليل الذهب

وفقكم الله

ملاحظة هامة وتحذير مخاطر : هذا الفيديو يعبر عن توقعات شخصية وقد تحتمل الخطأ والصواب , الأسواق المالية خطرة جدا وقد تفقد أموالك المودعة أو جزءا منها.



افتح حساب اسلامي برعايتنا مع شركة توب اف اكس  TopFx



نتداول فقط على العملات ،لا نتداول على المعادن (الذهب والفضة) ، لا نتداول على السلع (قمح قهوة سكر) وغيرهم ،لا نتداول على النفط ،لا نتداول على المؤشرات والسندات ، لاتخاطر بمخاطرات تحول المتاجرة الى مقامرة ...بما انك قبلت ان تكون برعايتنا فانت ملزم بذلك

اخلاء مسؤولية : لاتخاطر باكثر من 0.5-1% في الصفقه الواحده الاسواق المالية خطرة جدا وقد تفقد مبالغ كبيره في حال لم تكن على دراية كافية بالادارة المالية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.