23 Sep
23Sep

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستوى 111 بنهاية الجلسة الأمريكية.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى بقوة، مع إصرار باول على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتجاهل أي تصحيحات في السوق أو انخفاضات حادة، والمطلوب هو تباطؤ في النمو الاقتصادي لخفض التضخم، وتشير أحدث التقارير إلى أنه على الرغم من انخفاض سعر البنزين، وهو مكون رئيسي، فهو لم يهدأ.

بعد تقرير الاحتياطي الفيدرالي، قال باول إن أسعار الفائدة قد ترتفع بين 4.50٪ أو 4.60٪ بنهاية العام.

يشير هذا إلى أن التضخم سيظل قوياً حتى نهاية العام. 

قال محللو آي إن جي إن أسواق الصرف الأجنبي تشهد الآن انزلاق الاقتصاد إلى الركود، لذا فهم يتحولون إلى الدولار.

توقعات الكبار توقعت شركة BlackRock، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، أن يستمر الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لفترة من الوقت، والبيانات هي القرار النهائي بشأن خطة التشديد وعمق رفع أسعار الفائدة.

قال ريك ريدر، رئيس فريق الاستثمار العالمي في الكوتا، إن السؤال الآن هو: هل سيتسبب تباطؤ النمو في توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية والبدء في التكيف في وضع تكون فيه الظروف النقدية شديدة بالفعل؟ يبقى السؤال بلا إجابة لأن الاحتياطي الفيدرالي لم يعلن عن خطة واضحة.

كما قال أحد مديري الأصول: في الواقع، يستعد السوق لما قد يفعله الاحتياطي الفيدرالي من خلال مواصلة برنامجه لرفع أسعار الفائدة للوصول إلى منطقة التضييق.وأسعار الفائدة التي تدخل منطقة التضييق تعني أسعار فائدة مرتفعة للغاية.الأسواق بعد ظهور الأخبار، انخفض سوق الأسهم بشكل حاد، وتلاعبت سندات الخزانة بقوة بالعائدات، مما أدى إلى انخفاض S&P 500 بنسبة 1.7 ٪. ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل عامين إلى أكثر من 4 ٪، وهو أعلى مستوى منذ عام 2007، و 10- بلغ عائد سندات الخزانة للعام 3.640٪، وهو أعلى عائد منذ عام 2011.مع انخفاض مؤشر S&P 500 بنسبة 20٪ هذا العام، ستظل الأسواق والرغبة في المخاطرة من بين ضحايا بنك الاحتياطي الفيدرالي مع استمرار المخاوف المتزايدة.

حتى يستقر الوضع، سيستمر السوق في التحرك نحو المخاطرة وسيكون الجميع أكثر استعدادًا للاستثمار في الأصول ذات الدخل الثابت.

الذهب على الرغم من المكاسب الأولية التي أعقبت تصريحات باول بشأن التضخم وتعميقه، والتي تفضل الذهب كوسيلة تحوط، فقد فشل الذهب في الحفاظ على قوته في مواجهة ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

مع هذا الدولار، يظل أصلًا للجميع في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أنه لا يمنح حامليه عائدًا، إلا أنه يعتبر ملجأ في الوقت الحالي. 


إفتح حساب حقيقي إسلامي مع شركة توب اف اكس  TOPFX لتشترك بجروب التوصيات الخاصة مجانا 



اشترك بقناة HennawiFx على التلجرام


إشترك بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


إشترك بقناة التحليلات الفنية اليومية Hennawifx على اليوتيوب

وفقكم الله

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.