أنواع شركات الوساطة


أنواع شركات الوساطة



1- MM صانع سوق او ماركت ميكر

حيث ان هذا النوع من شركات الوساطة يشكل غالب شركات الوساطة في اسواق العملات 

فهي شركات تقوم بعرض اسعار العملات العالمية من البنوك او شركات تزويد السيولة ولكم تقوم بتنفيذ الصفقات داخليا حيث انها لاتمرر الصفقات الى السوق الحقيقي فغالب الصفقات تكون الشركة هي الخصم المقابل للعميل  (اذا ربح العميل من الصفقة خسرت الشركة مقابل ربح العميل , واذا خسر العميل ربحت الشركة مقابل خسارته ) اي ان مصلتها متضاربة مع مصلحة العميل .


2- STP شركة التمرير المباشر 

في اغلب الاوقات تقوم الشركة بتمرير صفقاته خارج الشركة لمزودي سيولة او بنوك كبرى او شركات مشابهة وعادة ماتكون ارباح الشركة من فروق سبريد ونوع السبريد يكون متغيرا .


3-ECN شبكات الاتصال الالكترونية

هذا النوع من الوسطاء يقوم بتمرير جميع الصفقات لسوق الانتربانك الحقيقي وهو اكثر وسطاء التداول شفافية فهو لايتدخل اطلاقا في اوامر التداول والصفقات المفتوحه حيث يقدم اسعار البيع والشراء الحقيقية  التي يحصل عليها من البنوك مباشرة وفائدته فقط من العمولة التي يتقاضاها من فتح واغلاق العمليات .


جدير بالذكر ان شركات فوركس عديدة تدعي انها من النوع الثالث ولكن للاسف فاغلب الشركات غير صادقة بإدعائها فان كنت تبحث حقا عن هذا النوع من الشركات فعليك التأكد من ادعائهم وذلك بزيارة موقع الهيئة الرقابية التابع لها شركة الوساطة لنفرض انك تريد فتح حساب في شركة متواجدة باستراليا فعليك فتح موقع الهيئة التنظيمية المسؤولة في استراليا والتاكد من اسم الشركة ونوع الترخيص الذي تم المصادقة لها عليه والتاكد من مكانها وعنوانها على ارض الواقع في تلك البلد .


فيما يخص الحسابات الخالية من الفوائد الربوية فيجب الانتباه إلى أن النظام البنكي العالمي   لا يقدم حسابات خالية من الفوائد الربوية إلا إذا تكفل الوسيط نفسه بدفعها للبنوك. وفي الاغلب هذه الحالة اشارة إلى أن الوسيط سيستفيد من عمليات التداول الخاسرة التي تقوم بها. بعض الوسطاء الذين يتعاملون مع البنوك مباشرة يقدمون آلية أخرى لتقديم حسابات خالية من الفوائد الربوية. يرجى التحقق من أن ذلك لا يتنافى مع المبادئ الشرعية للفوائد الربوية.


نحن في حناوي اف اكس نقدم لكم مجموعة من افضل شركات الفوركس والتي تم اختيارها بعناية فائقة لتلبي حاجاتكم في هذا السوق 


افضل شركات فوركس برعاية حناوي اف اكس


الدرس التالي: شرح برنامج ميتاتريدر MT4